نحن مع غزة
قديم 03-06-2006, 10:44 AM   #1
قلم رصاص
I ♥ SHABAB

قوة السمعة: 0 قلم رصاص will become famous soon enough

Thumbs down حركة حق

عندما فكرت في طرح موضوع في إحدى الملتقيات في البحرين حول قضية تهمنا جداً وهي تفكك الجمعيات السياسية. لم يتم قبولي من طرف الملتقيات بسبب قولهم بأنك تريد أن تثير الفتن. أود من القائمين في هذا الملتقى أن يكون واسع الصدر ويتقبل الآراء.

الموضوع.


في البداية ارتد أن أتحدث عن حركة جديد في البحرين تسما " بحركة حق " وأحب أن أبين للقراء في هذه الملتقى عن سوء نوايا لهذا الجمعية. حركة حق لقد تأسست هذه الحركة بعد خلاف حاد بين حسن مشيمع وبين رئيس وأعضاء جمعية الوفاق الوطني الإسلامية حيث كان احد أعضائها وسبب الخلاف بأنه حاول خلق فتنه طائفية وكراهية النظام بين أعضاء الجمعية وقد كشفت لعبته وتصدى له أعضاء الجمعية ورئيسها. وقد استغل أناس ضعفاء وأسس له حركة حق وبدء من خلالها ممارسة الفتنة الطائفية وتحريض المواطنين ضد النظام
.
  اقتباس المشاركة
قديم 03-06-2006, 12:00 PM   #2
محمود
..{ مديــــــر عــــام }..
 
الصورة الرمزية محمود
عيد فطر سعيد ,,

قوة السمعة: 50 محمود has a reputation beyond reputeمحمود has a reputation beyond reputeمحمود has a reputation beyond reputeمحمود has a reputation beyond reputeمحمود has a reputation beyond reputeمحمود has a reputation beyond reputeمحمود has a reputation beyond reputeمحمود has a reputation beyond reputeمحمود has a reputation beyond reputeمحمود has a reputation beyond reputeمحمود has a reputation beyond repute

افتراضي رد: حركة حق

أخي ،، لا يجوز للأنسان ان يتهم أحد بدون أدلة مقنعة في ذلك

والا كل ما تبوح به فهو باطل باطل ..

وملتقانا متسع لأقلام الجميع
  اقتباس المشاركة
قديم 03-06-2006, 12:18 PM   #3
وادياني
I ♥ SHABAB

قوة السمعة: 6 وادياني will become famous soon enough

افتراضي رد: حركة حق

بسم الله الرحمن الرحيم

تزوير و كذب و زور أيها القلم الحاقد .

فلم يكن هناك خلاف ( الرجاء عدم توجيه اساءة )
إن شعب البحرين يرفض هذا النظام المجرم شيعة و سنة و هناك حركات قومية و إسلامية ترفض هذا النظام القمعي و حركة حق هي حركة إسلامية قامت لمناهضة النظام المجرم في البحرين

عقد مساء يوم أمس الجمعة -الحادي عشر من شهر نوفمبر 2005 - عدداً من النشطاء السياسيين ندوة جماهيرية حملت عنوان "آفاق العمل السياسي الجديد في مقاومة أجندة السلطة". وقد تم الكشف عن اسم التنظيم السياسي الجديد والإعلان عنه تحت مسمى "حركة حق" !

وقد شارك في هذه الندوة الدكتور عبد الجليل السنقيس –مقدماً-ً ، وكل من الأساتذة حسن المشيمع ، و علي ربيعة و عبد الهادي الخواجة، والدكتور سعيد الشهابي متحدثاً من لندن .


وقد أعلن الأستاذ حسن المشيمع عن ولادة التنظيم الجديد الذي سمي بـ "حركة حق" في إحدى ساحات قرية بلاد القديم . واستعرض المشيمع ملامح وسمات التحرك القادم في أربع محاور قدمها في ورقته .

المحور الأول : مقدمة التحرك (الديباجة) ..

تحد الأستاذ المشيمع في محوره الأول عن تضحيات الشعب من أجل تحقيق مطالبه العادلة ، المتلخصة في الاصلاح السياسي والاجتماعي والاقتصادي ، مؤكداً بأن الشعب قدم لأجل قضيته الرخيص والغالي إلا أن السلطة في البحرين تخلفت عن تحقيق مطالب الشعب ، بل أصرت على معاكسته واستخدمت الوسائل المختلفة لقمعه وتشويه حقائقه .

ومن ثم أوضح الأستاذ حسن المشيمع أن قوى المعارضة قد خاضت تجربة العمل السياسي في العهد الجديد على مدار الثلاث أعوام ، وتأكد لها أن السلطة مازالت تواصل نفس النهج القديم من الهيمنة على الحركة السياسية العامة عبر قوانين جائرة والذي شبهتها بـ "الاستبداد المقنن" .
ووصف المشيمع الظرف الراهن بالمتداخل ، حيث تسلط الحكم وتراخي بعض القوى السياسية والمواقع المطلبية وتداعي موازين القوى مما تراء لعدد من الرموز والنشطاء ضرورة معالجة هذا الوضع ، بل والتحرك الجاد للمحافظة على مستويات المطالبة الصلبة ، لحفظ التوازن الطبيعي بين جميع القوى وعدم التسليم والذوبان في دائرة الأمر الواقع التي فرضتها السلطة بوسائلها المختلفة.

وقال المشيمع (...) :" ومن ذلك كانت القناعة بضرورة تفعيل ثقافة التعدّد المنهجي والاستفادة من مخزون التاريخ الجهادي والنضالي لشعب البحرين ومنهجيته الإسلامية والوطنية في المطالبة بالحقوق ومواجهة انحرافات السلطة وظلمها ." مضيفاً : " تولّدت هذه الحركة الشعبية للمطالبة بالمشاركة الشعبية في صناعة القرار وبكافة الحقوق والحريات العامة التي تضمن الإصلاح الحقيقي الشامل، تأكيداً على مجموعة من الثوابت الوطنية الأصيلة في وجدان شعبنا وتاريخه الحافل بالجهاد والنضال ضد الظلم والاستبداد وقوانين القمع."

المحور الثاني : التعريف بالحركة :
يقول المشيمع : نحن مجموعة من المواطنين تجمعهم الثوابت والأهداف والمنهج الحركي المشترك ، معتقدين بضرورة العمل الجاد لتفعيل خيار المقاومة المدنية السلمية المعبّرة عن أساسيات المجتمع البحريني، وذلك من أجل تحقيق المطالب الوطنية المشروعة .
وأكد الأستاذ أن الحركة الجديدة بعيدة كل البعد عن أشكال الطائفية وتستمد قوتها وأساليب الضغط من الداخل والخارج . كما أشار على ضرورة مشاورة العلماء والشخصيات البارزة دون التأثير على استقلالية حركتها .
المحور الثالث : المسمى والشعار
وأعلن الأستاذ حسن عن الاسم الجديد للحراك التنظيمي ، حيث قال :"
اختارت الحركة لنفسها مسمى: "حركة حق "حيث يختزل هذا المسمى جملة من المبادئ التي تؤمن بها الحركة، وهي البعد الانساني الذي يمثله مفهوم (الحق) في الثقافة الاسلامية والعربية ، أحرف المسمى (حق) اختصاراً من عنوانان أساسيان في حركة المطالبة الشعبية وهم (الحرية والديموقراطية) "

وأكد المشميع أن "حق" يتضمن أيضاً حق العمل السياسي الحر وحق المساواة وحق العدالة وحق الحافظ على هوية البحرين الحقيقية . مشيراً إلى أن المسمى الجديد يعتمد على (شرعية الحق لا شرعية القانون !)

المحور الرابع :الأهداف والمبادئ الاستيراتيجية
ووضح الأستاذ حسن المشيمع أن هنالك مجموعة من الأهداف ، تسعى "حق" لتحقيقها ومنها :
1-إحداث إصلاح سياسي حقيقي والسعي وراء إقامة دولة القانون ومؤسسات المجتمع المدني .
2- المطالبة بإصدار دستور عقدي جديد يقوم بصياغته الشعب عبر الانتخابات الشعبية وبعد إصلاح قانون الانتخابات وتوزيع عادل للدوائر على أساس الكثافة السكانية .
3- التداول السلمي للسلطة دون تفرد لمجلس الوزراء . وعرض التشكيل الوزاري على مجلس البرلمان للمصادقة عليه .
4- اصلاح القضاء واعادة صياغة القوانين .
5-محاربة الطائفية ، والتمييز والتمايز بكافة الأشكال . وبناء الإدارات السليمة والاعتماد على مبدأ تكافؤ الفرص .
6- تحقيق نمو اقتصادي حقيقي ، والاعتماد على خطط خمسية أو عشرية بعيدة المدى للتطوير الحياة العلمية .
7- الالتزام بخطة عمل لحل مشكلة البطالة ، وتحديد الأجور ، وحل مشاكل الاسكان والصحة ، والاهتمام بالمستوى المعيشي للفرد .
8-إعادة الترتيب البيئي وفتح السواحل أمام المواطنين .
9- ترسيخ قيم حقوق الإنسان والتوازن الحقيقي بين الأفراد .
10- المحافظة على هوية البحرين الثقافية والديموغرافية ، وكشف الحقيقة عن عمليات التجنيس التي وقعت بعد أغسطس عام 1975م .

المبادئ الاستيراتيجية :
1-المبدأ السلمي وتفعيل جميع الأدوات السلمية بالداخل والخارج .
2- العمل على السلمية في كفافة التحركات .
3-الالتزام بالعمل الشعبي المشترك البعيد عن الطائفية أو الفئوية .
4-فتح الحوار الجاد مع الحكم إذا كانت هناك مناسبة ونية حقيقية للحوار .
5- الحرص على الشفافية مع المواطنين بكافة شرائحه .
6- ليس هنام تفريط بأي حقوق لأي فرد من أفراد المجتمع .

واعتبر المشميع أن ما يميز التحرك الجديد هو أساس السقف المطروح والمنهج العملي القوي . وأكد الاستاذ حسن أنه لن تكون هناك بعد اليوم عريضة موجهة للسلطة بل موجهة للأم المتحدة .
وقال المشيمع: "نحن على استعداد تام للسجن أو الموت في سبيل تحقيق المطالب" . حيث أكد على أن أهم ما يميز المقاومة النضالية الاستمرارية في النضال والانضباط بالتحرك السلمي الجاد وإن حاولت السلطة استخدام القوة .

كما تناول المشيمع في نهاية عرض ورقته بعض الأدوات التي يمكن أن تكون خياراً مطروحاً في برنامج "حركة حق" مثل العصيان المدني والاضرابات ومقاطعة الانتخابات والامتناع عن دفع الضرائب ، وعزل المتعاونين مع السلطة اجتماعياً !


السلام عليك يا أبا عبد الله الحسين


التعديل الأخير تم بواسطة محمود ; 03-06-2006 الساعة 12:26 PM.
  اقتباس المشاركة
قديم 03-06-2006, 12:26 PM   #4
أبالفضل البحراني
I ♥ SHABAB

قوة السمعة: 0 أبالفضل البحراني will become famous soon enough

افتراضي رد: حركة حق

اخواني الاحبة في هذا الصرح الراقي ..
نستميحكم العذر على هذا الرد الذي لم نرد أن نكتبه ولكنا أخذنا على عاتقنا تبيان الحق واستحقاقه ، ولم نكن لندخل في هذه المهاترات التي لايجب أن تصدر منّا كوننا جدد على محافلكم الراقية وكان الأحرى بنا أن نكون أهلا للضيف الودود .



فقط تبيان المسألة :




الأستاذ حسن مشيمع أحد أقطاب المعارضة في البحرين وهو أحد الأفاضل الذين قاوموا البطش ( الخليفي ) على مدى أعوام حيث زجّ في السجن لمدة أربعة أعوام في حقبة التسعينات وعرف عنه الشيخ المناضل الذي وقف اٍلى جوار الحق وشعبه ولم ييأس في هذا المجال لهذا اليوم ، وفي هذه الايام قامت قائمة الحكومة البحرينية بسبب دعوته وأفاضل اٍلى العريضة ( الدستورية ) التي من شأنها تحسين الوضع في البحرين ، ويراد منها ان ترفع لهيئة الأمم المتحدة .



لهذا يحاربونه في كل مكان .

تحية للجميع من القلب .


هذا العضو أحد الاقلام المأجورة يلف المنتديات العربية ليشوه شخصية هذا الرجل المناضل الشريف ، وكل ماذكره هنا في منتدياتكم الكريمة كذب وهراء .

وإذا أردتم الحقيقة فبحثوا عن المنتديات البحرينية مثل منتديات أحرار البحرين أو ملتقى البحرين ومنتديات البحرين ستعرفون مدى الحقيقة بين كلامي وكلام هذا المزور .
  اقتباس المشاركة
قديم 03-06-2006, 12:34 PM   #5
أبالفضل البحراني
I ♥ SHABAB

قوة السمعة: 0 أبالفضل البحراني will become famous soon enough

افتراضي رد: حركة حق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمود أخي ،، لا يجوز للأنسان ان يتهم أحد بدون أدلة مقنعة في ذلك

والا كل ما تبوح به فهو باطل باطل ..

وملتقانا متسع لأقلام الجميع


نشكر ردك الكريم عليه يا محمود فردك منطقي من الدرجة الاولى ونسأله أي دين تدعيه هل هذه صفات المسلمين ؟؟؟؟ وإليكم في هذا الصرح إبحثوا عن الحقيقة في البحرين . والاية تبين هؤالاء الاشخاص وتوصفهم .

بسم الله الرحمن الرحيم

(( وإذا جائكم فاسق بنبئ فتبينوا عسى أن تصيبوا قوم بجهالة ))

صدق الله العلي العظيم ))
  اقتباس المشاركة
قديم 03-06-2006, 12:41 PM   #6
محمود
..{ مديــــــر عــــام }..
 
الصورة الرمزية محمود
عيد فطر سعيد ,,

قوة السمعة: 50 محمود has a reputation beyond reputeمحمود has a reputation beyond reputeمحمود has a reputation beyond reputeمحمود has a reputation beyond reputeمحمود has a reputation beyond reputeمحمود has a reputation beyond reputeمحمود has a reputation beyond reputeمحمود has a reputation beyond reputeمحمود has a reputation beyond reputeمحمود has a reputation beyond reputeمحمود has a reputation beyond repute

افتراضي رد: حركة حق

اخواني الكرام

في هذا المنتدى ما يهمنا بيان الحقيقة للناس .. ومن هنا فتحنا أذرع النقاش لتظهر الحقيقة

بأيديكم أنتم ... ولمنع اي سوء فهم ناتج عن الموضوع في عقول الاخرين ...

وشكرا للمشاركة ..

ويرجى احترام شروط المنتدى وعدم التلفظ باساءات
  اقتباس المشاركة
قديم 03-06-2006, 12:43 PM   #7
وادياني
I ♥ SHABAB

قوة السمعة: 6 وادياني will become famous soon enough

افتراضي رد: حركة حق

بالطبع و انا بشكر المشرف العام المحترم لهذا الموقف

و هؤلاء يريدون تشويه حقائق شعب البحرين و تشويه سمعة المناضلين و الشرفاء فكل الشكر لموقفك أخي العزيز .


السلام عليك يا أبا عبد الله الحسين

  اقتباس المشاركة
قديم 03-06-2006, 12:48 PM   #8
وادياني
I ♥ SHABAB

قوة السمعة: 6 وادياني will become famous soon enough

افتراضي رد: حركة حق

موقع و منتدى شهداء البحرين
http://www.shaheedbh.com/from/index.php?

منتديات البحرين

http://www.montadayat.org/index.php

ملتقى البحرين

http://70.84.12.170/index.php?

منتدى اصرح الوطني

http://www.wattani.net/forum/


هذه بعض المنتديات المهمة لعل و عسى أن تجدوا الكثير من الحقائق و الأدلة


السلام عليك يا أبا عبد الله الحسين

  اقتباس المشاركة
قديم 03-06-2006, 12:49 PM   #9
أبالفضل البحراني
I ♥ SHABAB

قوة السمعة: 0 أبالفضل البحراني will become famous soon enough

افتراضي رد: حركة حق

للحقيقة ،،،، www.ahraralbahrain.net
www.bahrainonline.org
إدخلوهم وستعرفون الحقيقة بعينها ،
  اقتباس المشاركة
قديم 03-06-2006, 08:40 PM   #10
عطر الشهادة
I ♥ SHABAB

قوة السمعة: 0 عطر الشهادة will become famous soon enough

افتراضي رد: حركة حق

السلام عليكم ورحمة الله
واللهم صلي على محمد واله الطيبين الطاهرين

اشكر الاخ محمود عل موقفه اولا

ثانيا ان الاستاذ حسن المشيمع رجل بحريني شريف
وهذا المدعي باسم القلم الرصاص رجل يحب الفتنه

تحياتي
عطر الشهادة
  اقتباس المشاركة
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أبو علي شاهين:دويك كان جنزيره من أطول الجنازير عندما رفعت حماس شعار اتركه لي لأدخل به ثوره الــوآحــة الـعــآمّــة 3 05-06-2006 04:59 PM
تتهم حماس بتوزيع صورة شلح وهو يقبل يد خامنئي :انفجار متوقع بين حماس والجهاد الإسلامي ابومهدي نبض فلسطين 6 05-06-2006 04:54 PM
نبذة عن حركة "حماس ابوخضر نبض فلسطين 7 03-09-2006 08:31 PM
حماس : النشأة والإنجازات سيد يوسف نبض فلسطين 3 11-10-2005 07:03 PM
تأجيل الانتخابات التشريعية مصلحة وطنية ام استجابة لمخاوف فئوية ابومهدي نبض فلسطين 3 10-16-2005 06:02 PM


الساعة الآن 08:42 PM.